إكتشاف برنامج خبيث جديد وخطير يستهدف حواسيب Mac - Informatique Max

Home Top Ad

الجمعة، 8 يوليو 2016

إكتشاف برنامج خبيث جديد وخطير يستهدف حواسيب Mac




ليست هناك منصة غير معرضة تماما للخطر والإختراق ، وقد تأكد هذا الأمر مجددا بعدما تم في الأونة الأخيرة إكتشاف ثغرات أمنية وبرمجيات خبيثة جديدة. حتى الآن، العديد من الثغرات الأمنية والبرمجيات الخبيثة تستهدف أنظمة التشغيل الأكثر إنتشارا مثل Windows، ولكن تم في الأونة الأخيرة إكتشاف برنامج خبيث جديد يدعى Backdoor.MAC.Eleanor يستهدف مستخدمي Mac.
تم إكتشاف هذا البرنامج الخبيث من قبل شركة Bitdefender Labs المتخصصة في مجال الآمن المعلوماتي ويحتمل أن يكون هذا البرنامج الخبيث الجديد يتيح إمكانية شن الهجمات بإستخدام أبواب خلفية ” الباكدورز ” في حواسيب Mac الخاصة بالمستخدمين. وهو يتخفى أيضا في شكل محول للملفات عن طريق السحب والإفلات. ووفقا للسيد Tiberius Axinte والذي يشغل منصب قائد تقنيات المعلومات في شركة Bitdefender Labs، فهذا النوع من البرمجيات تعد خطيرة للغاية لأنه من الصعب إكتشافها وتوفر للمهاجم التحكم الكامل في النظام.
السيد Tiberius Axinte ذهب إلى حد تقديم بعض الأمثلة من الأشياء الخطيرة التي يمكن لهذا البرنامج الخبيث القيام بها. ” على سبيل المثال، يمكن للشخص المهاجم إقفال الحاسب الخاص بك، وتهديدك بالإبتزاز لإستعادة ملفاتك أو تحويل هذا الحاسب إلى ربوتات لمهاجمة الأجهزة الأخرى. الإحتمالات لا حصر لها. ”
فكيف يمكن للمرء حماية نفسه من ذلك؟ يمكن ذلك من خلال تحميل التطبيقات من متجر Mac App Store فقط. وذلك لأن التطبيقات المتاحة في هذا المتجر سبق وتمت مراجعتها من قبل شركة آبل، وهذا ما يعني بأنه في حالة إذا قمت بتغيير إعدادات الأمان للسماح بتحميل التطبيقات من متجر Mac App Store فقط، فيجب أن تكون آمنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق